صورة موضوعية
صورة موضوعية


بتكلفة 27 مليون جنيه .. تنفيذ مشروع تطوير شوارع ومحاور منطقة حي السلام بالاسماعيلية

محمد عبادي

الأحد، 28 نوفمبر 2021 - 05:37 م

أعلن المهندس أحمد الشيمى - مدير عام مديرية الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية أنه تم البدء فى تنفيذ مشروع تطوير وتوسعة وإعادة رصف عدداً من الشوارع والمحاور المرورية بمنطقة حي السلام بنطاق حي ثان وذلك ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالى ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.. يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء شريف فهمى بشارة - محافظ الإسماعيلية بشأن المضى قدماً فى استكمال خطة المحافظة لتطوير وتوسعة ورفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية والمحاور المرورية بنطاق المحافظة وتوابعها.

اقرأ أيضاً: «الرعاية الصحية»: توزيع 7 جوائز للتميز ضمن «فلنبنِ معًا مستقبل صحة مصر»

تشمل الخطة تطوير وتوسعة واعادة رصف كل من شارع المستشفى بداية من التقاطع مع شارع السكة الحديد وصولاً الى شارع العشرينى , وكذا تطوير وتوسعة ورفع كفاءة شارع المنصورة بداية من شارع الغابة وصولاً إلى شارع العشرينى وتوسعته من عرض ٨ متر ليصبح بعرض ١٤ متراً ليكون بديلاً مع شارع الدقهلية نظراً لضيق شارع المستشفى وعدم وجود بدائل أخرى موصلة من الغابة إلى العشرينى .
وأضاف " الشيمى " أنه فى نفس الوقت يجرى حالياً تطوير ورفع كفاءة شارع الغابة , لافتاً إلى أنه سوف يتم تعديل مناسيب شارع الغابة عند تقاطعه مع شارع هدى شعراوى وتعديل رامب الصعود مع شارع هدى شعراوى والتوسعة فى ركن نادى السلام. 
حتى يتمكن سائقى المركبات من العبور من شارع الغابة الى شارع هدى شعراوى فى سلاسة وسهولة.
وأشار إلى أنه سوف يتم تطوير شارع الغابة بداية من التقاطع مع شارع الدقهلية بالاضافة الى تطوير وإعادة رصف شارع البحرى من الثلاثينى وحتى بداية طريق بورسعيد ورصف عدد ثلاث شوارع بمنطقة الحكر غرب الثلاثينى .
وقال مدير عام مديرية الطرق والنقل إن إجمالى الاعتمادات المالية لهذا المشروع تتجاوز الـ ٢٧ مليون جنيها وان مدة التنفيذ طبقا للبرنامج الزمنى هى خمسة أشهر ومن المنتظر الانتهاء منه آخر شهر يناير .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة